الجوكر: جنون الثنائي – ما رأيك؟


الجزء الثاني المنتظر بفارغ الصبر من تود فيليبس، جوكر: Folie à Deux، يرقص بالتاب في دور العرض، ونريد أن نعرف رأيك في الفيلم!

Joker 2, review, opinion

عندما افتتحت الدراما الإجرامية التي أخرجها تود فيليبس جوكر في دور العرض عام 2019، فاجأ المخرج الذي قام بـ “War Dogs” و “The Hangover” السينمائيين بشيء مختلف في عالم DC. تحول النظرة الداكنة والاستكشافية لـ جوكر على الشرير الكلاسيكي باتمان على الفور إلى ظاهرة سينمائية، مع انقسام العديد من محبي السينما حول رؤية الفيلم الفريدة لجستر الإبادة وبدايات تأثيره على الأقل حظا في جوثام. طالب المشجعون بتكملة بعد أن حقق الفيلم المثير للاهتمام أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر، مما جعله الفيلم ذو أعلى إيرادات تقاييم البالغين قبل أن يلتهم ديدبول ووفر غداء آرثر. حسنًا، أجاب تود فيليبس النداء، ولكن جوكر: Folie à Deux هو واحد من أكثر الميزات تفاوتًا في عام 2024، حيث يشعر المعجبون والنقاد بالخلط بشأن اتجاهها الغريب.

دخل المعجبون في حالة ذعر عندما كشف تود فيليبس عن جذور الموسيقى في التكملة. كم عدد الأغاني التي نتحدث عنها هنا؟ كيف تندمج في السرد العام؟ هل يعوق رقص فينيكس وأداء ليدي غاغا الفن الروائي المرضي؟ فقط أنت يمكنك أن تقرر ما تشعر به تجاه هذه العناصر. في حين يمدح بعض النقاد والمشجعين جوكر: Folie à Deux لضربة جامحة في عصر تكرار تكميلات الأبطال الخارقين، يعتقد البعض آخر أنها دراما محاكم خافتة تفتقد إلى جاذبية الأصل والرومانسية مع الفوضى.

للحصول على سياق، أصدرت PostTrak تقييمًا بنجمة واحدة مع تصنيف إيجابي بنسبة 40٪، شبيه بفشل سيلفينيو فورد كوبولا “Megalopolis” (45٪). وفي الوقت نفسه، يقول 24٪ من المشاهدين إنهم سيوصون بـ جوكر: Folie à Deux إلى أصدقائهم. يحقق الفيلم أداءً ضعيفًا على Rotten Tomatoes، مع نسبة تقييم نقاد تبلغ 37٪، تتراجع بشكل كبير من تقييم بداية 62٪ من بوست الطازج.

في حين أن تلك الأرقام ترسم صورة مظلمة، الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان جوكر: Folie à Deux على ما يرام هي رؤية الفيلم بنفسك. لقد فقدت العدد الذي رفض شخص ما (حتى زملاء العمل الخاص بي) توقعي في عدم إعجابي بشيء، ثم عدت إليه بقائمة من الأسباب التي جعلت الفيلم يلمس قلبي. تأخذ هذا مع حبة ملح من شخص يفضل الفيلم المفضل (ليس الأفضل فيلمًا، لاحظ) هو Death to Smoochy ، فلم كوميدي مظلم شبه مُنسي من قبل النقاد.

إذاً، ما رأيك في جوكر: Folie à Deux ؟ يرجى ترك أفكارك في قسم التعليقات أدناه، ويرجى تحذير الأشخاص إذا كنت ستنشر حرقًا. ستكون محادثات حول جوكر: Folie à Deux بالتأكيد ساخنة، لذا لا تتردد في الإبداء برأيك.

حول الكاتب

ولد ونشأ في نيويورك، ثم هاجر إلى كندا، ستيف سيغ كان محررًا وكاتبًا وناقدًا في JoBlo.com منذ عام 2012. بدأ مع Ink & Pixel، عمودًا يحتفي بالسحر والتطور في الرسوم المتحركة، قبل أن يطلق سلسلة الأفلام القصيرة المرافقة Animation Movies Revisited. كما أنه مضيف بودكاست Talking Comics، عرض صوتي مركز على الكتب الهزلية والأفلام والموسيقى، والمزيد. نادرًا ما تجده بدون سماعات على رأسه وبانكيك في نفسه.